أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بستان الأناشيد” عنوان جديد للفنان رضوان لعرج

بستان الأناشيد” عنوان جديد للفنان رضوان لعرج

Spread the love

بستان الأناشيد” عنوان جديد للفنان رضوان لعرج و هو ألبوم غنائي تربوي موجه للأطفال إصدار 2017 ، يحتوي على خمس اناشيد تربوية هادفة تخلق للطفل فضاء الخيال الرائع و الانشودة الجميلة التي تستهوي كل الاطفال تحمل كل منها عنوان: يا طائر البراري – فلسطين – الحمد لله – شجرة الزيتون – السلام عليكم.

و لبلوغ الطفل مقصده في المتعة وخلق لنفسه عالم خاص به في الخيال، ارتأى الفنان أن يصاحب القرص المدمج بكتيب يحمل الأناشيد مكتوبة، ليسهل على الطفل حفظ الأناشيد بطريقة سلسة وهادفة و يدرك المغزى من الكلمات.
الفنان رضون لعرج يخوض هذه التجربة الفنية الموسيقية في مجال موسيقى الطفل بعد إنجازه لعدة أعمال موسيقية أهمها أغنية “السرطان مخرب الأبدان” المهداة لمؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان في 2016، وأيضا إعادة توزيع موسيقي جديد لقصيدة “قمرنا سيدنا النبي” في المديح الديني لمؤسسة براعم دار الفقيه التابعة للمجلس العلمي المحلي بوجدة.
كل هذه التجارب الفنية و غيرها أعطت للفنان رضوان لعرج حافزا أكبر في متابعة إنجازاته الموسيقية والخوض في إخراج أناشيد الأطفال وإنجاز عمل فني هادف موجه لهم، ويكون شغله الشاغل توفير كلمات هادفة وألحان رقيقة وهادئة على مسمع الطفل، و هذا ما حققه في إصداره الأخير “بستان الأناشيد”.
الإصدار الفني الجديد “بستان الأناشيد” يحمل خمس أناشيد تربوية من كلمات وغناء الفنان رضوان العرج، ألحان و توزيع مصطفى ارميلي، ومن إنتاج شركة PICOS MUSIQUE

و في كلمة للفنان لعرج رضوان للصحافة و المنابر الإعلامية قال.. ” إرتأيت أن أقدم هذا العمل الخاص بالأطفال لما أجده في نفسي من ميول فني وثقافي يهم عالم الطفل ورغبة في بناء نموذج مشرف للطفل المغربي في ظل فراغ كبير يتجاهله معظمنا ولهذا حرصت ان يكون عملي هذا كبداية لما هو أت ان شاء الله ”.

الفنان لعرج رضوان من مواليد وجدة 1985 فاعل جمعوي نشيط على مستوى التنشيط و الإشراف و المشاركة و التأطير في المجال التربوي و الثقافي و الاجتماعي ، حاصل على دبلوم في المجال السمعي البصري ، حائز على البطاقة المهنية في تخصص الصوت من المركز السينمائي المغربي بالرباط، منخرط في النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بالرباط، و حامل لبطاقة الفنان الممنوحة من قبل وزارة الثقافة، وعضو شرفي لفدرالية الجمعيات بوجدة

شاهد أيضاً

المحمدية/قائد قيادة بني يخلف مثال لرجل السلطة القريب من المواطن

Spread the love خولة مرزوقي / المحمدية في ظل ما كانت تعيشه جماعة بني يخلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *