أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / الشرطة القضائية تستمع لمستشار جماعي بالجديدة متهم بالنصب والاحتيال ومحاولة بيع فيلا بسيدي بوزيد في وضعية حجز لفائدة الدولة المغربية.

الشرطة القضائية تستمع لمستشار جماعي بالجديدة متهم بالنصب والاحتيال ومحاولة بيع فيلا بسيدي بوزيد في وضعية حجز لفائدة الدولة المغربية.

Spread the love

عبد الحكيم الشيتاوي

استمعت بحر الأسبوع الماضي عناصر مصلحة الشرطة القضائية بالجديدة لمستشار جماعي بالمجلس الحضري لمدينة الجديدة بعد اتهامه من طرف مستثمر بالنصب والإحتيال شيكات بدون مؤونة بلغ مجموع قيمتها المالية “140 مليون سنتيم”.

وكان المستشار الجماعي المذكور قد اقترح على المستثمر شراء فيلته الكائنة بمنتجع سيدي بوزيد وأنجز معه وعدا بالبيع لدى أحد الموثقين بمدينة الجديدة، ليكتشف بعد ذلك أن الفيلا موضوع البيع في وضعية حجز لفائدة الدولة المغربية على خلفية متابعة المستشار المذكور من قبل محكمة جرائم المال العام بالدارالبيضاء.

وفورعلمه بوضعية الفيلا الغير قانونية توجه المستثمر صوب المستشار الجماعي لمطالبته برفع الحجز الذي تشهده الفيلا أو استرداد المبالغ المالية التي قدمها له، ولم يكن من حل أمام البائع (المستشار الجماعي) سوى تقديم شيكين من أجل استخلاصهما واسترداد المستشمر لأمواله، إلا أن المفاجئة جاءت من الوكالة البنكية التي رفضت صرف الشيكين وأرجعتهما للمستثمر مضمنة ملاحظة التعرض على الشيكين للضياع أو السرقة.

هذا وقد تقدم المستثمر بواسطة دفاعه بشكاية إلى السيد وكيل الملك بابتدائية الجديدة يتهم فيها المستشار الجماعي ببلدية الجديدة بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة، والتي أحيلت على مصالح الشرطة القضائية بالجديدة من أجل الاستماع إلى المشتكى به وتقديمه أمام العدالة من أجل أن تقول كلمتها في النازلة.

شاهد أيضاً

مغادرة أزيد من 140 ألف تلميذ للتعليم الخصوصي إلى العمومي

Spread the love أفاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *