أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / جماعة سيدي موسى بن علي كانت على موعد مع محاضرة تحت عنوان”الأبناء و تحديات التربية” للدكتور عز الدين توفيق

جماعة سيدي موسى بن علي كانت على موعد مع محاضرة تحت عنوان”الأبناء و تحديات التربية” للدكتور عز الدين توفيق

Spread the love

زينب عواد / اشرقات
نظمت صباح يوم الأحد الأحد العاشر من فبراير 2019 مؤسسة السلام للإنماء الاجتماعي بجماعة سيدي موسى بن علي محاضرة تحت عنوان”الأبناء و تحديات التربية” للدكتور عز الدين توفيق أستاذ علم النفس والدراسات الإسلامية بكلية الآداب بنمسيك الدار البيضاء وذلك بمقر جماعة سيدي موسى بن علي.
تميز هذا اللقاء بحضور العديد من هيئات وفعاليات المجتمع المدني، وكذا الرئيس الجهوي لمؤسسة السلام بجهة الدار البيضاء السيد عبد اللطيف رشدي وممثلين عن مختلف هيئات وفروع جهة البيضاء.
تطرق الدكتور عز الدين توفيق في معرض حديثه عن التحديات والصعوبات التي تواجه الأسر في تربية أبنائها ،صعوبات تتكاثر و تتعاظم مع تطور الزمن، داعيا الآباء والأمهات على حد سواء إلى التحلي بالصبر والحكمة والفطنة اللازمة لمصاحبة أبنائهم وأحتوائهم ، لما الأسرة من أهمية في بناء مجتمع سليم.
وقد أكد عز الدين توفيق على نقاط عدة يتوجب على الأسر الأخذ والعمل بها في طريقة التربية،تربية قوامها الدين السمح الباني لا الهادم.
كما شدد الدكتور المحاضر على وجوب مصاحبة الأبناء في كل مراحلهم العمرية والاهتمام التام بهوايتهم وتوجيهها في المسار السليم الذي يخدم المجتمع والتعاطي بعقلانية مع تطورات التكنولوجية الرقمية لأنها سلاح ذو حدين.كما أشاد بالدور الذي تلعبه المؤسسة التعليمية التي تعد عنصرا فعالا في هذه العملية التربوية داعيا من العلي القدير أن يوفق أبناء الأمة للصلاح ولما هو خير لها ٠

شاهد أيضاً

المحمدية / السلطات المحلية والأمنية في غياب شبه تام عن تنفيذ القرارات الاحترازية ببني يخلف

Spread the love المحمدية : متابعة / لطيفة كعيمة ‎تبعا لما قررته اللجنة الإقليمية لليقظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *