المحمدية:ناشطون بيئيون و ساكنة المجدبة يستنكرون بما يجري بغابة ” السابع” بجماعة سيدي موسى المجدوب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 12:18 صباحًا
المحمدية:ناشطون بيئيون و ساكنة المجدبة يستنكرون بما يجري بغابة ” السابع” بجماعة سيدي موسى المجدوب

المحمدية / موسى مرزوقي
تجري على قدم و ساق منذ يوم الإثنين 31 مارس 2019 إلى يومنا هذا عملية تسييج غابة و فضاءها المسماة “غابة السابع” التابعة لتراب جماعة سيدي موسى المجدوب من طرف أحد المستثمرين من تماسيح العقار دون أدنى اعتبار لنداءات الساكنة و جمعيات مدنية بيئية سبق لها أن وجهت بشأن هذا الترامي شكايات لكل من رئيس جماعة سيدي موسى المجدوب و عامل عمالة المحمدية حين قام هذا المستثمر منذ حوالي شهرين باجتثات أشجار و حرث فضائها ، المتنزه الطبيعي الوحيد بهذه المنطقة ، مطالبين منهما التدخل العاجل و الحازم لوقف هذا الاعتداء الغير مبرر على فضاء بيئي ذو حمولة تاريخية في الذاكرة الشعبية لقبيلة زناتة بحكم احتضانه لعمليات ختان الاطفال في الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف .
الساكنة و فاعلون جمعويون يستنكرون صمت السلطات المحلية و مجلس جماعة سيدي موسى المجدوب و ينددون بما يجري في هذا الفضاء الغابوي و يتساءلون عن الجهة التي رخصت لهذا المستثمر و سمحت له بتسييج الغابة و حرمان الساكنة المجاورة لها و زوارها من الإستمتاع بجمالها و هدوءها ، و يطالبون بتدخل المسئول الأول عمالة المحمدية لإيقاف هذا العبث الجاري فوق فضاء غابوي لا يمكن الترامي عليه لأي سبب و السعي إلى حرمان المواطنين من حق يكفلهم لهم القانون البئي و دستور البلاد .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اشراقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.