أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بنسليمان/ شبكة تطهير السائل بجماعة فضالات حلم اصبح حقيقة

بنسليمان/ شبكة تطهير السائل بجماعة فضالات حلم اصبح حقيقة

Spread the love

جماعة فضالات / اشرقات

بعد مراسلة رئيس جماعة فضالات سنة 2016 وزارة الداخلية من اجل منحها مبلغ مالي قدره 50 مليون سنتيم من اجل الدراسة التقنية الخاصة بتطهير السائل ، بعدها تقدم رئيس الجماعة بطلب مبلغ الصفقة الخاصة بإنجاز المشروع الخاص بتطهير السائل ، وبعد كل هذه المجهودات الجبارة التي قام بها المجلس الجماعي ، توصلت جماعة فضالات هذا الاسبوع بمراسلة من طرف السيد عامل عمالة اقليم بنسليمان بمراسلة قصد توقيعها و اعادتها مرفقة بمحضر مداولة المجلس.
ويعتبر مشروع التطهير السائل بمركز جماعة فضالات التابع لإقليم ابن سليمان، حلم المجلس الجماعي الذي يترأسه مصطفى الملوكي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي تحقق بعد سنوات من الانتظار،
والذي حددت الكلفة الإجمالية لإنجاز مشروع التطهير السائل الخاص بمركز الجماعة الترابية لـجماعة “فضالات”، التابعة لإقليم بنسليمان، في استثمار مالي تصل قيمته 69 مليون درهم.
وتفيد اتفاقية الشراكة التي تجمع الأطراف المساهمة في تمويل هذا المشروع، أن التطهير السائل لهذه الجماعة الترابية يندرج في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل.
واستنادا للمصدر نفسه، فسيتم توفير حوالي 70 في المائة من تكلفة إنجاز هذا المشروع من طرف البرنامج الوطني للتطهير السائل ، وذلك بما قدره 49 مليون درهم..
بينما بلغت حصة مساهمة مجلس الجماعة الترابية لـ”جماعة فضالات” في 20 مليون درهم،
و يبقى مشروع تطهير السائل بجماعة فضالات من بين المنجزات المهمة التي حققها المجلس الجماعي لساكنة المنطقة، التي تنضاف الى عدة مشاريع اخرى سترى النور في المستقبل القريب كالمسالك الطرقية وغيرها ….
للإشارة فإن مركز الجماعة الترابية لـ”فضالات” يعتبر واحدا من المراكز الناهضة التي تعرف خلال السنين الأخيرة تطورا عمرانيا على صعيد إقليم ابنسليمان تجلى في اشتماله على أحياء سكنية جديدة وعصرية بمواصفات عالية جلبت ساكنة جديدة فضلت الابتعاد عن ضوضاء المدن والاستقرار بتراب جماعة لفضالات التي تتموقع بمكان استراتيجي واعد نظرا لتواجدها بالقرب من عدة مدن مجاورة كمدينة المحمدية وابن سليمان والعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء ، مما ساعد على خلق حركية متنوعة ذائبة شملت عدة مجالات اقتصادية وفلاحية وترفيهية…الأمر الذي يؤهل هذه المنطقة إلى احتلال مركز واعد في المستقبل القريب في عدة مجالات ويفتح لها آفاق واسعة بمزيد من الجهد والمثابرة
.

شاهد أيضاً

سيف الدين بوعيش فنان واعد يشق طريقه في فن الكوميديا

Spread the love ظهرت في المغرب في الآونة الأخيرة مواهب شابة في فن الكوميديا، اكتشفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *